قاليباف لبري: هدفنا إنهاء الحرب في لبنان ونتابع ذلك بجدية.. والاخير: تفاهم واشنطن مؤامرة وفتنة

أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية أن رئيس البرلمان الإيراني وكبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف أجرى اتصالاً هاتفياً اليوم الأحد مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.
بحث الجانبان خلال الاتصال العلاقات الثنائية بين إيران ولبنان، واستعرضا مستجدات الأوضاع في الساحة اللبنانية. كما تناول اللقاء الهاتفي تقييماً شاملاً لأبرز التطورات الإقليمية والأمنية التي شهدتها المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

وقال قاليباف لبري إن “إنهاء الحرب وصون سيادة لبنان جزء أساسي من البند الأول من مذكرة التفاهم” بين الولايات المتحدة وإيران، مؤكِّداً أن إنهاء الحرب في لبنان وعودة النازحين وانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان هو هدف لإيران التي تتابع ذلك بجدية.

وأضاف قاليباف أنه قد تقرَّر في محادثات سويسرا إنشاء وحدة لمراقبة النزاع بمشاركة إيران وأميركا ولبنان.

بدوره اعرب الرئيس بري عن تقديره لمواقف ايران والوفد الإيراني المفاوض و قال:”إن ما تابعتموه في سويسرا يصب في مصلحة الشعب اللبناني، لكن العدو الصهيوني يحاول الالتفاف على مسألة استعادة سيادة لبنان ووحدة أراضيه في إطار تفاهم إسلام آباد بطرق أخرى”.
واضاف بري إن “تفاهم واشنطن” بين لبنان واسرائيل هو مؤامرة وفتنة”.
و ختاما،أكد قاليباف و بري على ضرورة عقد اجتماع لـ “وحدة التحكم في النزاع” في أسرع وقت ممكن للسيطرة على الحرب في لبنان وإنهائها.