وصل الوفد اللبناني والوفد الاسرائيلي الى مبنى الخارجية الاميركية للمشاركة في جولة التفاوض المباشر الجديدة بينهما والتي انطلقت عند الرابعة بتوقيت بيروت برعاية واشنطن.
مصادر بعبدا لفتت الى توجيهات للسفير سيمون كرم رئيس الوفد اللبناني بترتيبات واضحة وعمليّة صارمة للخروج من المفاوضات اللبنانيّة – الإسرائيليّة بحلول عمليّة يمكن تطبيقها عسكريّاً وأمنيّاً في لبنان.
وأكدت المصادر أن لبنان لم يتبلّغ أي آليّة تطبيقيّة لتنفيذ وقف النار بعد.
ونقلت القناة 12 الاسرائيلية، عن السفير الاسرائيلي في أميركا يحيئيل ليتر، قوله، خلال افتتاح جلسة المفاوضات بين لبنان واسرائيل، أنه “قبل 4 جولات صعدنا جميعاً على نفس القطار، عندما كان في طريقه نحو وجهة واضحة، سلام كامل بين الدولتين، وإخراج إيران، وتفكيك حزب الله، وتحقيق السلام والأمن للبنان وإسرائيل، أما اليوم، فهذا القطار في خطر الخروج عن المسار، ثمة خطر من أن حزب الله قد تلقى دفعة تشجيع، لا شك أنه يشعر بالقوة وبمزيد من الجرأة”





