أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يواصل العمل في “المنطقة الأمنية” وفق توجيهات المستوى السياسي، مشيراً إلى أنه سيسمح للجيش اللبناني بالبدء في التنظيم لتسلم السيطرة على منطقتين تجريبيتين.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه يحافظ على “السيطرة العملياتية بالنيران” في جميع المناطق التي سيطر عليها حتى الآن.
وأضاف أنه لا يسمح بعودة السكان أو مسلحي “حزب الله” إلى المناطق التي باتت تحت سيطرته.
أما في الميدانيات، فاستهدفت غارة المحطة الواقعة مقابل مستوصف الإمام الصدر بين بلدتي الطيبة وديرسريان.
ونفذ الجيش الإسرائيلي تفجيرات وحرق منازل في بلدة الخيام، وسط تحرك آلياته داخل البلدة. فيما تعرض محيط بلدة شبعا لقصف فسفوري .
كما أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف انشطارية استهدفت خراج بلدتي شبعا وشويا في قضاء حاصبيا





